٢٠ طريقة للتحضير لمهنة التصميم الجرافيكي

٢٠ طريقة للتحضير لمهنة التصميم الجرافيكي

يواجه العديد من طلاب التصميم صعوبة في الانتقال من طالب إلى موظف لمجرد عدم الاستعداد لمهنة التصميم الجرافيكي.

نظرًا لكون صناعة التصميم الجرافيكي شديدة التنافسية ، من المهم أن تميز نفسك عن منافسيك. تصميم الجرافيك صناعة سريعة النمو تتطلب الكثير من المهارات من الموظفين.

يعاني العديد من الطلاب من وظيفة تصميم جرافيك حقيقية لأنهم لا يعرفون ما يمكن توقعه ويصبحون مرتبكين.

بغض النظر عن المرحلة التي وصلت إليها في تقدمك الوظيفي، فقد قمنا بتجميع قائمة لمساعدتك بشكل أفضل في الاستعداد لحياتك المهنية في تصميم الجرافيك.

إذهب لدراسة التخصص

هناك عدد قليل جدًا من مصممي الجرافيك الشباب الذين لديهم مزيج جيد من مهارات التصميم والوعي ليكونوا ناجحين فورًا، لذلك يعد الحصول على درجة في التصميم الجرافيكي إنجازًا رائعًا، وسوف يركز العديد من أصحاب العمل بشكل أكبر على حقيقة أن لديك شهادة مقارنة بشخص آخر.

ما زلت بحاجة إلى ملف أعمال قوي وإبداعي، ولكن الحصول على درجة في التصميم الجرافيكي سيكون مثيرًا للإعجاب.

فيما يلي بعض الوظائف التي يمكنك الحصول عليها بدرجة تصميم جرافيك:

  • محرر الأفلام والفيديو
  • فنان الوسائط المتعددة / الرسوم المتحركة
  • مصمم صناعي / منتج
  • مصمم الويب
  • مدير فني
  • مصمم جرافيك

اعمل بجد

سيكون الحصول على وظيفتك الأولى من معاهد تصميم الجرافيك عملاً شاقاً، وهناك الكثير من العمل، ولكن عليك أن تكون استباقيًا بشأن مستقبلك والبحث عنه.

إذا قمت بالبحث المناسب وتواصلت مع الأشخاص المناسبين في صناعة الإبداع، فسيكون من الأسهل عليك ملاحقة الأشخاص الذين سيكونون في وضع يسمح لهم بتقديم عروض وظيفية لك في مجال التصميم الجرافيك.

اكتشف تخصصك

هناك العديد من التخصصات الدقيقة في مجال لتصميم الجرافيكي حولك – مثل تصميم الشعار وتصميم بطاقات العمل وتصميم الكتيبات والهوية والعلامات التجارية وتصميم المجلات والكتب والإعلان.

اكتشف المجال الذي تستمتع بها أكثر وتعمل بشكل أفضل فيها، سيساعدك وجود تخصص على التميز عندما تستعد لحياتك المهنية كمصمم جرافيك.

التخطيط لدورات إحترافية

خطط لدوراتك لمعرفة ما يناسب جدولك الزمني وأسلوب حياتك العملي، إذا كنت ترغب في بدء العمل في وقت أقرب، فاعمل مع مستشاري أكاديميات التعليم لتتبع برنامج التصميم الجرافيكي الخاص بك بسرعة حتى تتمكن من البدء في العمل قريبًا وايضاً لا تنسى المتخصصين.

إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من الدورات لتوسيع معرفتك بالتصميم يمكنك أيضًا تتبع الدروس المنتشرة عبرة وسائل التواصل الاجتماعي وقنوات اليوتيوب المتخصصة.

كن لطيفاً

أثناء التحضير لحياتك المهنية كمصمم جرافيك، تذكر أن العديد من أصحاب العمل مشغولون للغاية، عند الاتصال والمراسلات الإلكترونية وإجراء المقابلات مع أصحاب العمل المحتملين، تذكر أن تكون مهذبًا لأنهم يستغلون وقتهم من يومهم للتحدث معك، عامل الناس باحترام ومن المرجح أن تحصل على نفس الشيء في المقابل.

شبكة الاتصال

تعد الشبكات أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها كطالب تصميم جرافيك وكلما بدأت مبكرًا، كان ذلك أفضل. النقطتين السابقتين متصلتان – إذا كنت لطيفًا مع الأشخاص، فمن المرجح أن يحيلوك إلى شخص ما للحصول على وظيفة. ابق على اتصال بشبكة جهات الاتصال الخاصة بك وكن ودودًا بصدق.

إتقان برامجك

يعد Photoshop و Illustrator و InDesign وغيرها أدوات يجب أن تكون مألوفًا ومريحًا لك. يتوقع معظم أصحاب العمل أن تعرف هذه الأدوات بمجرد تخرجك، كن محترف في إستخدام هذه البرامج وبكل التقنيات وحاول دائماً تعلم كل ما هو جديد.

استفد من الموارد

العديد من أنواع المصادر الخاصة بالمصممين هي أهم الخدمات التي تقدمها المعاهد الفنية. لتقدم لكم المصادر موجودة لسبب ما – لمساعدتك. إذا كنت تبحث عن وظيفة، فساعد في تدعيم سيرتك الذاتية، ومهارات المقابلة، وما إلى ذلك، والجميع سيكونون سعداء لمساعدتك.

قم بمشاريع جانبية أو عمل لحسابك الخاص

أفضل طريقة لاكتساب الخبرة عندما تكون مبتدأ هي إنشاء مشاريعك الشخصية أو العمل المستقل جنبًا إلى جنب، وتعد المشاريع الجانبية طريقة جيدة لإضافة عمل إلى محفظتك بالكامل.

يعد العمل الحر طريقة رائعة للعمل في مشاريع تصميم في العالم الحقيقي مع عملاء حقيقيين. استخدم هذه الخبرات كطريقة لتحسين مهاراتك وصقلها.

ابحث عن النقد

لا أحد من المصممين يمتاز بالمثالية. حاول دائماً أخذ أراء أشخاص آخرين ذو خبرة وباع طويل في مجال التصميم للبحث عن أخطائك بطريقة جيدة التي تساعد على تطوير مهاراتك.

قد يكون من الصعب تلقي التعليقات في البداية لأنه قد تشعر أن عملك يتعرض لهجوم شخصي، تذكر أن تميز نفسك في عملك وأن تستخدم النقد لتحسين أعمالك والتجاوز عن الأخطاء.

ابحث عن فرص التدريب في تصميم الجرافيك

التجربة هي واحدة من أفضل الطرق لتمييز نفسك والخبرة هي ما ستضعك على رأس المرشحين للعمل في وكالات تصميم الجرافيك.

أرسل بريدًا إلكترونيًا أو اتصل بالوكالات الإعلانية المحلية والعالمية التي ترغب في الحصول على أفضل تجربة منها، ستأخذ العديد من الوكالات متدربين دون الإعلان عنهم (وقد يدفعون لك أيضًا).

اقرأ دائماً

لقراءة هي واحدة من أفضل المهارات التي يمكن أن ترثها عند التحضير لحياتك المهنية كصمم جرافيك.

تتغير العديد من عناصر صناعة التصميم والإعلانات بسرعة كبيرة لدرجة أنك ستحتاج إلى أن تكون قادرًا على مواكبة أحدث المعايير.

من الناحية المهنية ، ستجعلك قراءة الكتب والمقالات عبر الإنترنت مصممًا أكثر ذكاءً. “حمل كتب مهمة لك. – ١٧ كتاب لازم تقراهم لو كنت مصمم جرافيك“.

تعلم إدارة الأعمال

سوف يثبت كونك على دراية بشروط العمل العامة بأنك ذات قيمة في وقت لاحق من حياتك المهنية.

إذا كنت ترغب في العمل بشكل مستقل بدوام كامل، فسيتعين عليك معرفة كيفية إدارة نشاط تجاري وتوجيه عملك للنجاح.

سيكون أخذ دروس مثل الاقتصاد والتسويق والإعلان والاتصالات التجارية مفيدًا لك.

كن متميز

يجب أن يكون لديك أسلوب شخصي مبتكر وفني لتخلق اسلوب جديد ومبتكر دائماً، الذي يمكنك من الحصول على الكثير من الفرص من بين مئات طلاب تصميم الجرافيك الذين قد يتقدمون للحصول على نفس الوظائف التي أنت عليها!

لذلك من الطرق الجيدة لتمييز نفسك هو وضع علامة تجارية لنفسك. قم بتمييز محفظتك ورسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك وسيرتك الذاتية ورسالة الغلاف ووجودك على وسائل التواصل الاجتماعي. كن متسقًا عبر كل منهم.

هل لديك بورتفوليو؟

عدم امتلاكك للمحفظة سوف يقلل الفرص لديك لاكتساب وظيفة في مجال تصميم الجرافيك لدى وكالات إعلانية متميزة. البورتفوليو هي وسيلة لتمييز نفسك والترويج لخدماتك.

إذا لم يكن لديك العديد من الاعمال المتميزة، فقم بإنشاء مشاريع جانبية لنفسك، أو اعمل مع الأصدقاء والعائلة أو العمل لحسابهم الخاص مع عملاء حقيقيين.

Abdullah Krizim Behance Profile

By Abdullah Krizim in Behance

إصنع سيرة ذاتية وخطاب التقدم للوظيفة

الطباعة هي بالتأكيد عنصر أساسي لشعار فعال. هناك خياران رئيسيان لهذا: إنشاء محرف مخصص أو استخدام واحد محضر مسبقًا. إذا قمت بإنشاء محرف خاص بك ، فتجنب جعله عصريًا للغاية. بدلًا من ذلك ، حافظ على بساطة وسهولة القراءة والأناقة.

تابع الأشخاص الذين يلهمونك

متابعة الأشخاص الذين تعجبك أعمالهم لهو من الأمر المهم لأنه يمكن أن يكون مصدر إلهام دائم وتغذية بصرية مستمرة.

شبكة Pinterest أو Instagram تجدي عليها الكثير من المجتمع الرائع لمصممي الجرافيك لأنه يمكنك بسهولة متابعة جميع “القادة و المتخصصين” في مجال صناعة الإعلان.

قم بعمل قائمة بالأماكن / الوكالات التي تريد العمل لديها

إذا كان أحد أهدافك هو العمل في وكالة معينة ، فقم بالبحث عنها قبل أن تتخرج. هل يبحثون عن مصممين؟ ما هو حجم شركتهم؟ كم عدد الموظفين لديهم؟ ما نوع العمل الذي ينتجونه عادة وهل هو أسلوبك؟ هل بيئة الشركة في مكان ما يمكنك أن ترى نفسك فيه مناسبة؟

أسئلة مهمة لك دائماً لتتمكن من الانخراط في مجتمع ابداعي تود أن تقوم بسقل مهارتك العملية فيه وحتى تفكر بالإستمرارية معهم وتكون مبدع دوماً وتثري محفظة أعمالك معهم.

حضور معارض ومؤتمرات التصميم

أن تكون نشطًا عبر الإنترنت أمر رائع، لكن مقابلة الآخرين وحضور المعارض والمؤتمرات مباشرة هي طريقة رائعة للتواصل مع المجتمع.

على الرغم من أن العديد من هذه المؤتمرات باهظة الثمن إلى حد ما بالنسبة لطلاب تصميم الجرافيك،  إلا أنك بإمكانك أن تجد العديد منها مجانية الحضور، حتى لو إحتجت للدفع لواحدة من أهمها والمتواجده حولك لا تتردد بذلك، لتستفيد منها.

قم بالبحث عن متطلبات الوظيفة لمهنة التصميم الجرافيكي

ستتغير متطلبات العمل لمصممي الجرافيك قليلاً من شركة إلى أخرى، هذه طريقة جيدة للاستعداد لحياتك المهنية لأنها تتيح لك معرفة ما يجب أن تتوقعه في الوظيفة.

إذا كنت لا تعرف ما سيطلبه منك أصحاب العمل، فقد تكون تجربة مرهقة للأعصاب تنتقل من طالب إلى موظف، إصنع سيرة ذاتية عبر موقع ال Linkedin لانها توفر لك المعرفة بكيفية تقديم طلبات التوظيف وما هي حاجة الشركات بالتحديد لتمكنك من أن تكون متميز بين هذا المجتمع الإبداعي واسع الإنتشار.

1 Comment

  1. […] ٢٠ طريقة للتحضير لمهنة التصميم الجرافيكي […]

    Reply

Leave a Reply

%d bloggers like this: